محمد العشيوي - «الجزيرة»:
اعتبرت الرئيس التنفيذي لمجموعة تلفزيونات روتانا ندى مخزوم أن مشاركات المجموعة في المهرجانات والفعاليات المحلية والإقليمية والدولية الكبرى هي جزء من إستراتيجيتها للحضور وبقوة؛ لتواكب تطور الساحة الإعلامية وتحديات سوق الإعلام، وتعزيز مكانتها في قطاع الإعلام والتلفزيون محلياً ودولياً، ودعم تعاونها مع أهم المنابر الإعلامية العالمية والمحافل الكبرى في سوق صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي، إضافة إلى تطوير الإنتاج الإعلامي والترفيهي بأحدث التقنية والابتكار.
وأكدت لـ(الجزيرة) أن روتانا أصبحت جزءاً هاماً من الأحداث الإعلامية والإنتاجية العالمية الرائدة مثل: منتديات الإعلام والمؤتمرات والمهرجانات العربية والعالمية، إضافة إلى الشراكة الإستراتيجية مع عدد من كبريات شركات الإنتاج العالمية.
وأوضحت الرئيس التنفيذي لتلفزيونات روتانا أن المجموعة إحدى أكثر الشبكات التلفزيونية دعماً للإبداع والابتكار في العالم العربي، منوهة بما تشهده قنوات روتانا من تطوير وتحديث كبير على الصعيدين الفني والتقني، حيث تتألق قنوات روتانا بكافة ما تقدمه من في خارطتها الدرامية والبرامجية الثرية والمنوعة خلال شهر رمضان هذا العام، مع وجود نخبة من أهم وأشهر نجوم الدراما والإعلاميين ومقدمي البرامج المختلفة، وأكدت أن ما تقدمه قنوات روتانا يعتبر الأقرب إلى ذوق المشاهد السعودي والعربي والأكثر تعبيراً عنه.
وحول استفادة روتانا من التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي ووسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز تجربة المشاهد قالت ندى مخزوم: «التكنولوجيا كانت ولا تزال محور عملنا منذ بداية نهضة وسائل التواصل الاجتماعي، وقنواتنا حاضرة بمنصاتها ومنصات برامجها على كافة وسائل التواصل الاجتماعي سواء على فيسبوك، إكس، إنستجرام ويوتيوب وغيرها، وأرقام المتابعين والمشاهدات المليارية هي مؤشر حقيقي لنسبة المشاهدة والتفاعل من قبل المتابعين. وأضافت: «مع التطور السريع للتكنولوجيا تعمل مجموعة روتانا على مواكبة التغييرات، ولا سيما إمكانية الاستعانة بالذكاء الاصطناعي والاستفادة منه بطريقة هادفة، من خلال بعض البرامج والمعدات الإنتاجية؛ لتحسين الجودة، إضافة إلى التفاعل المباشر مع المشاهد.